ترأس المدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ اللواء ​عماد عثمان​ وفدًا رسميًّا، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الـ87 للجمعية العامة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، الّذي عُقد في إمارة دبي في ​الإمارات​، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وعلى هامش المؤتمر، عقد اللواء عثمان عدّة لقاءات جانبية مع عدّة وفود بينها اجتماع مع قائد شرطة دبي اللواء عبدالله خليفة المري، وجرى التباحث في أمور تهمّ البلدين.

وخلال اللقاء، تمنّى اللواء عثمان "الفوز لمرشح الإمارات في عضوية اللجنة التنفيذية". وعُقد اجتماع آخر مع رئيس وحدة "الانتربول" في شرطة اليابان. وقد تمحورت هذه اللقاءات حول مواضيع تهدف إلى التنسيق وعرض لأمور تساهم في سرعة تنفيذ مهام "الانتربول" لدى الدول الأعضاء.

واستمرت أعمال المؤتمر لعدّة أيام، تحت شعار "الأمن في عصر المعلومات"، بهدف اتخاذ القرارات المناسبة المتعلّقة بتعزيز الأمن العالمي في مواجهة تزايد "الجرائم الإلكترونية وسوء استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتية".

وفي الختام أعلنت مؤسسة "الانتربول" إنشاء صندوق لمساعدة عائلات شهداء الشرطة في العالم.

وقد حضر المؤتمر كلّ من: نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الأمين العام لمنظمة الانتربول ​يورغن ستوك​، رئيس مؤسسة الانتربول من أجل مجتمع أكثر أمانًا الوزير السابق ​الياس المر​، إضافةً إلى مشاركة مسؤولين من دول عديدة، بينهم وزراء داخلية وعدل وقادة شرطة وأجهزة أمنية من كلّ أنحاء العالم.